أوضح المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن انخفاض إنتاج الغاز حقيقة موضوعية لها خلفيات سابقة، مؤكداً أن سداد مستحقات الشركاء الأجانب يمثل دافعاً أساسياً لزيادة الإنتاج
وأشار إلى تباين الجدوى الاقتصادية للاكتشافات بحسب تقلبات الأسعار العالمية ومستجدات الاستثمار، لافتاً إلى أن حقل “دينيس” ، باحتياطياته التي تقدر بتريليوني قدم مكعب، سيمثل نقطة تحول للإنتاج المحلي.
واستعرض الوزير استراتيجية الوزارة لتعزيز الإنتاج عبر تقنيات الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في قراءة البيانات الجيولوجية، بجانب التوسع في الطاقة المتجددة لتوفير الغاز لصالح التصدير والبتروكيماويات.
وحول أسعار الوقود، أشار إلي ان قرار الزيادة جاء في توقيت سجل فيه برميل النفط 110 إلى 120 دولاراً، مشيراً إلى التنسيق المستمر مع وزارة المالية لمراجعة خطط التحوط.
جاء ذلك خلال تواجد الوزبر في اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب أمس .
بترو مصر نيوز الخبر اليقين
