الرئيسية / أخبار مصر / مذكرة تفاهم بين هيئة البترول و “هواوي” لتعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

مذكرة تفاهم بين هيئة البترول و “هواوي” لتعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

وقّعت الهيئة المصرية العامة للبترول مذكرة تفاهم مع شركة “هواوي” لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين وتطوير منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وسلامة العمليات في قطاع البترول. وتوفر هذه المذكرة حلولاً متكاملة تشمل:

1. تمكين مسؤولي السلامة من التحقق والبحث عن الحوادث المرتبطة بعدم الامتثال للوائح.
2. رصد حالات التدخين في المناطق المحظورة بمواقع العمل.
3. تعزيز معايير السلامة عبر أنظمة كشف الحرائق.
4. المراقبة الفورية وإصدار التنبيهات في حال المخالفات.
5. دعم الامتثال لمعايير السلامة والصحة المهنية.

وقع الاتفاق المهندس صلاح عبد الكريم، الرئيس التنفيذي للهيئة، والسيد شوجولى، رئيس قطاع الأعمال في هواوي، بحضور المهندسة إيمان وافي، مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور تامر عايش، مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة للبيئةو المشرف على السلامة والصحة المهنية.

شاهد أيضاً

خلال حملاتها الأسبوعية.. لجنة الرقابة علي تداول المنتجات البترولية تضبط قضايا استيلاء علي قرابة 700 الف لتر سولار

أعلنت الهيئة_المصرية_العامة_للبترول نتائج حملات الرقابة الدورية التي تقوم بها اللجنة المركزية للرقابة على تداول المنتجات …