الرئيسية / أخبار مصر / وزارتا البترول والكهرباء : استمرار تخفيف الاحمال حتي نهاية الأسبوع الجاري

وزارتا البترول والكهرباء : استمرار تخفيف الاحمال حتي نهاية الأسبوع الجاري

تتقدم وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الاجراءات التي تم الاعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الاحمال الكهربائية .
وتوضح الوزارتان ما يلي :
أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف ، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة ، إلا أنه فى ظل إستمرار الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة ، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الاحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الاسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء ، حيث تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.
وستواصل الوزارتان الاعلان عن اية مستجدات في هذا الشأن .

شاهد أيضاً

خلال حملاتها الأسبوعية.. لجنة الرقابة علي تداول المنتجات البترولية تضبط قضايا استيلاء علي قرابة 700 الف لتر سولار

أعلنت الهيئة_المصرية_العامة_للبترول نتائج حملات الرقابة الدورية التي تقوم بها اللجنة المركزية للرقابة على تداول المنتجات …