على هامش فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر إيجبس 2026، شهد كلاً من المهندس/ صلاح عبد الكريم، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للبترول، المهندس/ سيد سليم، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، و الدكتور/ محمد الباجوري، المشرف على الإدارة المركزية للشئون القانوية بوزارة البترول والثروة المعدنية، و المهندس/ محمد خضير، نائب العضوالمنتدب التنفيذي لشركة إيجاس للتخطيط ومشروعات الغاز وتنمية الاعمال، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الغاز الطبيعي للسيارات «كارجاس» وشركة KwangShin الكورية، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع وحدات ضواغط الغاز الطبيعي، والتي تأسست عام 1967 وتمتلك خبرة واسعة مع تشغيل أكثر من 3000 وحدة ضاغط بمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط حول العالم.
وقد قام بالتوقيع عن شركة كارجاس السيد الدكتور المهندس محمد إسماعيل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بحضور السيد الأستاذ محمد الصياد، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن شركة BP ، فيما وقع عن شركة KwangShin السيد/ بوب كوان، نائب رئيس الشركة.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين للتوسع في أسواق إفريقيا والشرق الأوسط، لا سيما في مجالات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، وتصميم وتنفيذ محطات التموين، والأعمال المدنية، وإجراء اختبارات التشغيل الأولية، إضافة إلى أعمال التشغيل والصيانة، وأعمال نقل الغاز المضغوط وجميع تطبيقات CNG ، وذلك في إطار المحاور الاستراتيجية لوزارة البترول والثروة المعدنية.
وأكد الدكتور المهندس محمد إسماعيل أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، وبدعم وتوجيهات معالي المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لتعزيز التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف ومستدام، وفتح آفاق جديدة للتعاون الإقليمي والدولي، بما يسهم في تعظيم القيمة المضافة ودعم جهود التنمية المستدامة.

بترو مصر نيوز الخبر اليقين
