الرئيسية / أخبار مصر / فتح ملف غلايات اسكندرية للبترول خطوة علي الطريق الصحيح

فتح ملف غلايات اسكندرية للبترول خطوة علي الطريق الصحيح

أن أفضل مايميز الإنسان عن غيره من المخلوقات هو العقل وان يكون دوما المرء متوازنا يقول الجيد كما يذكر السئ .

والحقيقة أن خبر توقيع شركتا الإسكندرية للبترول والقاهرة لتكرير البترول مذكرة تفاهم لتحسين معدلات الأداء والتشغيل الفني للغلايات بشركة الإسكندرية للبترول هو أمر محمود وخطوة جيدة علي الطريق الصحيح نحو الاهتمام بملف واحدا من أهم آليات العمل في واحدة من اعرق شركات البترول تاريخا علي شاطئ البحر المتوسط .

فتاريخ أزمة ملف غلايات اسكندرية للبترول طويل منذ سنوات وبين الحين والآخر يتم طرح الأمر والبحث عن وسيلة علاج له ثم تأتي حسابات كثيرة تفرض نفسها علي أجندة العمل وتؤجل التدخل فيه أما خوفا من أزمة أكبر أو هروبا من البعض لتحمل المسئولية.

ويأتي الإعلان عن مشروع تأهيل غلايات شركة اسكندرية للبترول نتاجا لثمار ورشة العمل بالسويس اللى وجه لتنفيذها رئيس هيئة البترول صلاح عبدالكريم  بغرض زيادة التكامل بين شركات القطاع حيث كان مهتما وداعما بقوة لتلك الخطوة .

وعلي مدار الفترة الماضية طالب رئيس الهيئة نائبه التكرير وائل رزق بضرورة متابعة الملف الخاص بتأهيل غلايات الإسكندرية وعدم الارتكان في المتابعة للإجراءات بما جاء في النهاية بنتيجة إيجابية حيث جري الاتفاق بين شركات القاهرة والإسكندرية لتكرير البترول علي بدء أعمال التأهيل قريبا وبأرقام مالية اقل بكثير مما كان البعض يظن للانتهاء من ذلك المشروع المهم .

شاهد أيضاً

خلال حملاتها الأسبوعية.. لجنة الرقابة علي تداول المنتجات البترولية تضبط قضايا استيلاء علي قرابة 700 الف لتر سولار

أعلنت الهيئة_المصرية_العامة_للبترول نتائج حملات الرقابة الدورية التي تقوم بها اللجنة المركزية للرقابة على تداول المنتجات …